25 يناير 2012

برنامج سجل وأقرأ Register & Read قريباً!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،




سيصدر قريباً بإذن الله تعالى الإصدار التجريبي لـ سجل وأقرأ Register & Read Beta  وهو برنامج تجريبي جديد تقدمه جستور مجاناً، يمكن للعلماء والباحثين منفردين (الذين يسجلون للحصول على حساب MyJSTORالقراءة فيه عبر شبكة الإنترنت. ويأتي هذا البرنامج بعد إطلاق محتوى الدوريات المبكرة Early Journal Content - إتاحة محتوى الدوريات بـ JSTOR والتي نُشرت قبل عام  ١٩٢٣م في الولايات المتحدة الأمريكية وقبل عام ١٨٧٠م بأماكن آخرى لأي شخص، في أي مكان في العالم مجاناً - باعتباره الخطوة التالية في جهود جستور الرامية إلى إيجاد طرق مستدامة لتوسيع نطاق الوصول إلى JSTOR واستخدامه، وتحديداً لأولئك الغير منتسبين للمؤسسات المشاركة بجستور.

كيف سيعمل البرنامج؟

• أبحث عن مقال يشكل جزء من برنامج سجل وأقرأ وأضغط على خيار "Get Access".




سجل للحصول على حساب MyJSTOR المجاني، أو سجل الدخول إلى حسابك إذا كان لديك حساب بالفعل.

• قم بإضافة المحتوى إلى الرف الخاص بك لقراءة النص الكامل على شبكة الإنترنت. ويمكنك إزالته بعد 14 يوماً وإضافة عناصر جديدة إلى الرف الخاص بك.

• سوف تُتاح أيضاً إصدارات الوثائق القابلة للتداول في مختلف النظم Portable Document Format (PDF) للشراء وتنزيل. وإذا قمت بشراء المواد من الرف الخاص بك، فيمكن تخزين نسخ الوثائق القابلة للتداول في مختلف النظم والوصول إليها في حساب MyJSTOR الخاص بك في أي وقت.

وسيشمل البرنامج عند إطلاقه على ما يقرب من 70 دورية من  أكثر من 30 الناشرين، وهى مجموعة فرعية من المحتوى في JSTOR. وهذا يشمل المحتوى من المجلد الأول والأعداد المنشورة من تلك الدوريات خلال السنوات الأخيرة (عامةً 3-5 سنوات). وتخطط جستور لإضافة المزيد من العناوين في تاريخ لاحق. شاهد قائمة العناوين والناشرين.

برنامج سجل وإقرأ هو برنامج تجريبي، وتتوقع جستورضبط جوانب البرنامج حسب الحاجة. وقد يشمل هذا كلاً من الوظيفة والمحتوى المتاح.

إذا أردت أن يتم إخطارك بإنطلاق البرنامج، يمكنك متابعة جستور على الفيس بوك، وتويتر.


مع خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب

روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

0 التعليقات: