18 مارس 2012

قاعدة بيانات الكتب العربية رشف!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


تُتاح على الرابط التالي: http://rashf.com/books/?page=home قاعدة بيانات الكتب العربية الإلكترونية المجانية على شبكة الإنترنت "رشف" ووفقاً لما ذُكر على موقعها الإلكتروني فهى مشروع عربي لفهرسة وتصنيف وتنظيم و تخزين الكتب العربية المنتشرة على شبكة الإنترنت بصيغة الكترونية والتي لا تخضع لحقوق الملكية الفكرية أو انتهت فترة حمايتها بموجب القانون  - ولكن هناك كتب حديثة لم تنتهى فترة حمايتها بعد، وبمراسلة المسئولين   ذكروا أن  لديهم قاعدة بيانات مجمعة من مصادر مختلفة منها ما يخالف سياستهم ويعملون على تنقيحه، وسوف يعالجون  تلك المسألة في الإصدار الثاني القادم قريباً، ولقد حاولوا  حذف عدد من الكتب يدوياً لكن كان ذلك مرهقاً، لذا يعملون على تطوير ذلك ليتيح للمستخدمين تجويد المحتوى تلقائياً -  وتوفيرها للقراء مجاناً. وهى تحتوي حالياً على 22288 كتاباً، لـ 1945 مؤلفاً.

مع خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب

روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

3 التعليقات:

د.أماني الرمادي يقول...

خبر رائع لموقع رائع من إنسانة رائعة .

Ghadeer Magdy يقول...

شكراً جزيلاً أستاذتي ومعلمتي العزيزة الدكتورة أماني، بارك الله في حضرتك فهذه شهادة أعتز بها من إنسانة عزيزة وحبيبة وقريبة إلى قلبي، وشكراً جزيلاً لتنبيه حضرتك الكريم لي بأن الموقع به كتب لاتزال ضمن فترة حماية حقوق التأليف والنشر ولقد قمت على الفور بإضافة تلك الملحوظة الهامة إلى أصل الخبر، جزاكِ الله خيراً وزادكِ قدراً ورفعةً وعلماً وحكمة .. أمين.

د.أماني الرمادي يقول...

الشكر الجزيل لكِ ابنتي الفاضلة لهذه الدقة، والأمانة العلمية ، زادك الله علماً وحكمة ،ونفع بهذه المدونة الجميلة الفريدة ، آمين .