24 مارس 2012

خدمات المكتبة الخاصة بالنشر: إستراتيجيات من أجل النجاح!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


يُتاح على الرابط التالي: http://docs.lib.purdue.edu/purduepress_ebooks/24 "خدمات المكتبة الخاصة بالنشر: استراتيجيات من أجل النجاح: التقرير النهائي للبحث (مارس 2012) Library Publishing Services: Strategies for Success: Final Research Report (March 2012)", حيث يعرض هذا التقرير بإيجاز النتائج والتوصيات الصادرة عن مشروع "خدمات المكتبة الخاصة بالنشر: إستراتيجيات للنجاح"  الذي يتناول إلى أى مدى أصبح النشر نشاطاً أساسياً من أنشطة المكتبات الأكاديمية في أمريكا الشمالية، وأقترح الطرق التي يمكن أن تبنى مزيداً من القدرات. ولقد وصف البحث (المتألف من استبيان، وبعض دراسات الحالة، وثلاث ورش عمل، ومجموعة إضافية من القراءات المقترحة) وأجريت بشكل رئيس في الفترة من 1 أكتوبر2010 إلى 30 سبتمبر 2011. وتم تدعيمها من خلال منحة من معهد المتحف وخدمات المكتبات The Institute for Museum and Libraries Services، المقدمة إلى مكتبات جامعة بوردو Purdue University Libraries بالتعاون مع مكتبات معهد جورجيا للتكنولوجيا Libraries of the Georgia Institute of Technology ومكتبة جيه. ويلارد ماريوت جيه J. Willard Marriott Library في جامعة ولاية يوتا University of Utah.

مع خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب
روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

2 التعليقات:

د.أماني الرمادي يقول...

وعليكِ السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا أستاذة غدير ،
و بارك الله فيكِ وفي علمك وعملك ،وجزاك خيراً لمتابعتك الدؤوبة للجديد في المجال .

لقد اطلعتُ على التقرير كاملاً على الرابط التالي:
http://docs.lib.purdue.edu/purduepress_ebooks/24/#b.mon.tag

وكم أنا مندهشة من هذا النشاط الدؤوب للغربيين ، إنهم لا يملون من البحث والتطوير الدائمين في شتى المجالات !!

وها هم يقدمون لنا حلاً لأزمة نشر الأبحاث الأكاديمية التي يعاني منها الكثير من الباحثين الأكاديميين ،وخاصة أعضاء هيئة التدريس .

إنها فكرة متميزة أرجو أن أراها قريباً في مكتباتنا الجامعية .

غدير مجدي عبد الوهاب يقول...

شكراً جزيلاً أستاذتي الفاضلة الدكتورة أماني على مرورك الكريم وتعليقك المتميز، وأضم صوتى لصوت حضرتك في تمني تبني الفكرة بمكتباتنا الجامعية المصرية والعربية.

Share
Digg button
  DIGG

Get This