18 أبريل 2012

موقع إلكتروني تعليمي رائع للباحثين والمنظمات!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،



زوار المدونة الكرام، كما عودناكم دائماً على تقديم كل ما هو جديد ومفيد لحضراتكم، نقدم لكم اليوم هذا موقع الرائع للباحث والمعلم والكاتب والمصمم دكتور"جون لاثام John Latham"، والموقع عبارة عن جامعة إفتراضية مصمم لمشاركة أبحاث الكاتب وأفكاره حول التميز الدائم، وتصميم نظام الإدارة، والإستمرارية، وطرق البحث، والتعلم مدى الحياة. هذا ويضم الموقع العديد من الأقسام، أهمها:

إستوديو البحث Research Studio
يقدم النصح والإرشاد عن تصميم منهجيات البحث المخصص. وتتناول المصادر في هذه البوابة أساليب البحث المتعددة والممارسات بما في ذلك الأساليب النوعية، والكمية، والمختلطة. وهو متاح من خلال الرابط التالي:

هذا بالإضافة إلى الأقسام التالية:

إستوديو التحويل Transformation Studio
توفر الأفكار والمصادر لتحويل أنظمة المنظمة لتحقيق أداء عالي دائم. وتشمل الموضوعات تصميم وقيادة تحول المنظمة بما في ذلك إستيراتيجية الإدارة. وهو متاح من خلال الرابط التالي:

إستوديو التصميم Design Studio
هو عملية تعاونية وإطار للتصميم الإيجابي لأنظمة القيادة والإدارة. وقد تم استخدامه بنجاح لتصميم نظم القيادة والإدارة والمناهج من جميع الأنواع من أنظمة الإدارة الإستراتيجية إلى نظم تنمية القوى العاملة. وهو متاح من خلال الرابط التالي:

إستديو الإستمرارية Sustainability Studio
يحتوي على أفكار، وأوراق، وعروض تقديمية، ومصادر في موضوع إنشاء قيمة مستدامة للعديد من الأطراف المعنية. وهى تناول جميع الأبعاد الثلاثة، بما في ذلك: الإقتصادية والبيئية والاجتماعية. وهو متاح من خلال الرابط التالي:

إستوديو التعلم Learning Studio
يوفر مجموعة من الأفكار حول مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة الباحثين الممارسين بشكل عام والممارسين الساعين للحصول على درجة الدكتوراه على بوجه خاص. وهو متاح من خلال الرابط التالي:

هذا ويُتاح الموقع من خلال الرابط التالي:

مع خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب


روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

3 التعليقات:

د.أماني الرمادي يقول...

بالفعل هو موقع أكثر من رائع،ماأحوج الباحثين إليه ؛ خاصة الجزء الخاص ب استوديو البحث،المتاح على الرابط التالي:
http://www.drjohnlatham.com/Research_Studio.html
فهو يقدم خطوات البحث العلمي ,ومنهجيته بالتفصيل ،
ويشرح كيفية أخذ العينات ، وغير ذلك مما يهم كل الباحثين .

لا اجد خيراً من " جزاكِ الله تعالى خيرا كثيرا" لأشكرك على مفاجآتك الرائعة التي تُطلين بها علينا بين الحين والآخر يا أستاذة غدير.

د.أماني الرمادي يقول...

وللعلم ، فلقد قال معد الموقع الدكتور/
جون لا ثام :
أن الموقع متجدد باستمرار ، لذا فإنه من المفيد زيارته من حين لآخر للاطلاع على ما يستجد .

Ghadeer Magdy يقول...

جزانا وإياكِ أستاذتي ومعلمتي الفاضلة دكتورة أماني، وشكراً جزيلاً لإضافة حضرتك القيمة الثرية والتى طالما إعتدنا عليها، بارك الله في حضرتك، وجزاكِ خير الجزاء.