16 أبريل 2012

ببليوجرافية حفظ بيانات البحوث Research Data Curation Bibliography!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نشر موقع Digital Scholarship اليوم 16 إبريل 2012 "ببليوجرافية حفظ بيانات البحوث Research Data Curation  Bibliography"، وهى متاحة مجاناً من خلال الرابط التالي: http://digital-scholarship.org/rdcb/rdcb.htm

وهى تشمل مقالات وتقارير فنية مختارة باللغة الإنجليزية والتى تفيد في فهم موضوع حفظ بيانات البحوث الرقمية في  المؤسسات الأكاديمية وغيرها من مؤسسات البحوث الأخرى. ولتغطية أشمل لأدب الحفظ الرقمي الرجاء الرجوع إلى نسخة 2010 من الببليوجرافية على الرابط التالي:

ولا تغطي الببليوجرافية الكتب وأعمال الوسائط الرقمية (مثل الملفات في صيغة MP3)، والإفتتاحيات، ورسائل البريد الإلكتروني، والمقابلات، ورسائل الى المحرر، وشرائح العروض التقديمية أو المحاضرات، والمطبوعات الإلكترونية غير منشورة، أو منشورات المدونات. وهى إنتقائية جداً في تغطية التقارير الفنية.

ومعظم المصادر منشورة في الفترة من  عام 2000م حتى عام 2011م، ولقد شملت أيضاً عدد محدود من المصادر الرئيسة في وقت سابق. وتشمل الببليوجرافية وصلات وروابط لنسخ متاحة مجاناً من الأعمال المدرجة. وإن لم تُتاح مثل تلك النسخ مجاناً توفرروابط ووصلات بخط مائل إلى أوصاف الناشرين.

مع خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب

روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

0 التعليقات: