23 أغسطس 2012

للمرة الرابعة: التسجيل بالدورة التعليمية المجانية "Turning the Page 2.0"!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


 يُتاح حالياً التسجيل للدورة التعليمية Turning the Page 2.0 - والذي تقدمه وتطوره جمعية المكتبات العامة Public Library Association (PLA)  التابعة لجمعية المكتبات الأمريكية American Library Association (ALA)  بدعم من مؤسسة بيل وميليندا جيتس The Bill & .Melinda Gates Foundation - و تستغرق الدورة ستة أسابيع وتُعقد في الفترة من أسبوع 24 سبتمبر 2012 حتى أسبوع 29 أكتوبر 2012 (ينتهي التسجيل في 12 سبتمبر). وهى دورة مجانية تُتاح عبر شبكة الإنترنت وتمنح المكتبات العامة تدريباً في مجال الدعوة وذلك في شكل شخصي وتفاعلي فريد.

ويقوم المشاركون بالدورة بإختيار هدف الدعوة لمكتباتهم ويتم إرشادهم خلال إنشاء خطة عمل الدعوة حتى يكون لدى المشاركون في نهاية الأسابيع الستة خطة عمل كاملة للدعوة لتوجيه جهودهم. وتغطي وحدات الدورة الحيوية موضوعات، مثل: إنشاء وقص قصة مكتبتك، وبناء علاقات مع صانعي القرار الرئيسيين، وإدارة المشاريع .. وغيرها الكثير من الموضوعات. أضغط هنا لقراءة ما قاله المشاركون السابقون عن بنية ومحتوى الدورة.


وسيتعلم أخصائي المكتبات وداعميها في هذه الدورة المتاحة على شبكة الإنترنت كيفية إنشاء وإخبار قصة مكتباتهم، وتقديم العروض الفعالة، ووضع قضية مقنعة وقوية للحصول على الدعم، وبناء وتعزيز الشراكات على طول الطريق.

وتتكون الدورة من العناصر التالية:

مبادرة المشارك الشخصية (إختياري)

- يديرالمحاضر جلسات الفصول الدراسية الإفتراضية التي تعقد وتُتاح أسبوعياً عبر شبكة الإنترنت مدة كلاً منها ساعة واحدة.

- العمل المستقل على وحدات الدورة المتاحة على شبكة الإنترنت (حوالي ساعة كل أسبوع)

- مجتمع على شبكة الإنترنت للمناقشة (إختياري).

- إتمام خطة عمل للدعوة (حوالي ساعة كل أسبوع)

- تغذية المدربين المهنين المرتدة لكل مشارك عبر البريد الإلكتروني (إستشارات مجانية)

هذا ولا يشترط أن يكون المشارك عضو بجمعية المكتبات الأمريكية. وسيحصل المشاركين في نهاية الدورة على شهادة تفيد بما قاموا بعمله في الدورة (حضور جلسات الفصول الدراسية الإفتراضية، الواجبات، خطة عمل الدعوة) لمجموع عدد ساعات محتملة 18 ساعة وذلك بعد تقديمهم خطة عمل الدعوة النهائية لهذه الدورة.

ويُتاح التسجيل بالدورة لأخصائي المكتبات العامة، وموظفيها، وداعميها، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة، وأصدقاء المكتبة والمسئولين المحليين. ويتم تشجيع المكتبات لإكمال الدورة مع فريق الدعوة الذي عمل معها أثناء البرنامج.

للحصول على المزيد من التفاصيل حول الدورة ولمعرفة موضوعات الدورة والتسجيل بها الرجاء زيارة الرابط التالي: http://www.ala.org/pla/education/turningthepage

ولمزيد من المعلومات حول الدورة الرجاء مراسلة Lynn Slawsky: lslawsky@ala.org.

خالص تحياتي وتقديري
غديرمجدي عبد الوهاب

روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

0 التعليقات: