16 ديسمبر 2013

مجموعة جديدة ومتنوعة من المستودعات العلمية الرقمية مفتوحة الوصول!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


السادة زوار المدونة الكرام، أقدم لحضراتكم مجموعة جديدة ومتنوعة من المستودعات الرقمية مفتوحة الوصول والتى من بين تغطيتها مجال المكتبات والمعلومات، وهى على النحو التالي:

UPCommons:

موقع مفتوح الوصول للإنتاج الفكري لجامعة البوليتكنيك في كاتالونيا UPC. يهدف إلى ضمان المحافظة على المواد الصادرة عن الأساتذة والباحثين في الجامعة، وتحقيق أقصى قدر من ظهور تلك المواد وبالتالي إلى زيادة تأثيرها على التعليم والبحث في جميع أنحاء العالم.

وهو متاح من خلال الرابط التالي: http://upcommons.upc.edu/

ScholarSpace:

هو مستودع رقمي مفتوح الوصول، لجامعة هاواي في مانوا University of Hawaii at Manoa. حيث يضم الأعمال الفكرية والمجموعات الفريدة للمجتمع الأكاديمي في الجامعة.
وهو متاح من خلال الرابط التالي: http://scholarspace.manoa.hawaii.edu/

DigitalCommons@University of Nebraska - Lincoln :

يضم المستودع الرقمي مفتوح الوصول لجامعة نبراسكا - لينكولن University of Nebraska - Lincoln، ما يلي:

أرشيف رقمي مفتوح الوصول: يحتوي على أكثر من 54.000 مقال، وأوراق ، وكتب إلكترونية، ووثائق، والعروض التقديمية، والأنشطة الإبداعية ، ورسائل الماجستير و الأطروحات مفتوحة الوصول، إلخ جميعها متاحة مجاناً لجميع المستخدمين.


الأطروحات التى أجازتها الجامعة: يتم اتاحتها وفقاً لقاعدة بيانات بروكوست ProQuest والتى تضم أكثر من 13.000 أطروحة نص كامل والتى ترجع تغطيتها الزمنية منذ عام 1902 إلى الأن وذلك مجاناً للمنتسبين للجامعة، ولكن تتيح المستخلصات وعرض 24 ورقة من الأطروحة للمستخدمين الغير منتسبين للجامعة.

وهو متاح من خلال الرابط التالي: http://digitalcommons.unl.edu/

Digital Commons @ Macalester:

يقدم المستودع الرقمي مفتوح الوصول لكلية ماكاليستر Macalester Collage، الأعمال العلمية والإبداعية لطلبة، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين بالكلية.

وهو يتيح إمكانية التصفح من خلال:



وهو متاح من خلال الرابط التالي: http://digitalcommons.macalester.edu/

The HKU Scholars Hub:

المستودع الرقمي مفتوح الوصول لجامعة هونج كونج The University of Hong Kong، والذي يضم العديد من المنشورات والرسائل الجامعية.

وهو متاح من خلال الرابط التالي: http://hub.hku.hk/

خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب


روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

0 التعليقات: