05 نوفمبر 2013

مسابقة المحتوى الرقمي العربي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


زوار المدونة الكرام كما تعلمون أن المدونة تدعم المحتوى الرقمي وخاصةً العربي (لغة المدونة الرئيس)  لذا أقدم لحضراتكم نقلاً عن الأخت العزيزة والزميلة الفاضلة الأستاذة/ هبة إسماعيل، مدير فنى المكتبات بجمعية الرعاية المتكاملة. مسابقة المحتوى الرقمي العربي والتى يقدمها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بهدف إلى تعزيز الأفكار المبتكرة لدى الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية بغية تشجيع المحتوى الرقمي العربي. ومن المزمع إطلاق المسابقة خلال انعقاد منتدى التنمية الإقليمي العربي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في المنامة، البحرين، يوم 28 أكتوبر 2013. وسوف يتم توزيع الجوائز خلال انعقاد المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات المزمع عقده في شرم الشيخ، مصر، في الفترة من 31 مارس إلى 11 ابريل 2014.

وهذه المسابقة مفتوحة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و30 سنة ممن لديهم أفكار مميزة تتعق بالمحتوى الرقمي العربي في أحد المجالات المذكورة أدناه أو في غيرها:

- التجارة الإلكترونية.
-  الوسائط الاجتماعية.
- التعليم.
- الحفاظ على التراث الثقافي.
- التطبيقات المتنقلة

وسوف يجري تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة(UNESCWA)، وبرعاية هيئة تنظيم الاتصالات (TRA)، وبالشراكة مع الإسكوا (ESCWA) ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مصر وعرب نت.

أما الجوائز المقدمة فهى على النحو التالييحصل الفائز على جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي تمثل مبلغاً أولياً للمساعدة في إطلاق المشروع. إضافة إلى ذلك، يحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ 3000 دولار أمريكي ويحصل الفائز بالمركز الثالث على مبلغ 2000 دولار أمريكي.

وسوف توجه دعوة إلى الفائزين الثلاثة الأوائل من أجل المشاركة في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات المزمع عقده من 31 مارس إلى 11 أبريل 2014 في شرم الشيخ، مصر.

التسجيل والتقديم:

يجب على المشاركين التسجيل "على الخط". وفور التقديم، يتلقون رسالة تلقائية بالبريد الإلكتروني تبين رمز تعرف هوية  (ID)  التسجيل.

 ويؤكد الاتحاد صحة المشاركة من خلال إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني تتضمن حساب الدخول إلى حيز بروتوكول نقل الملفات  (FTP)كي يتسنى للمشاركين تحميل:

- البرمجية
- مقطع فيديو قصير المدة بنسق WMV ولا يستغرق أكثر من 5 دقائق يبين كيفية تشغيل التطبيق.


 خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب

روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

0 التعليقات: