05 نوفمبر 2012

رسمياً: إنطلاق خدمة أسأل أخصائي المكتبات Ask a Librarian!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
 
 

السادة زوار المدونة الكرام، كنتُ قد لاحظت مؤخراً زيادة عدد طلبات حضراتكم البحثية، لذا فكرت جدياً بفتح قسم خاص بالمدونة بعنوان "أسأل أخصائي المكتبات Ask a Librarian" يتم من خلاله استقبال طلباتكم البحثية من خلال (استمارة طلب بحث، البريد الإلكتروني، المحادثة المباشرة) وذلك وفقاً لهدف المدونة الرئيس،أي سيتم تقديم الخدمة اعتماداً على الأدوات والمصادر الإلكترونية المتاحة من خلال شبكة الإنترنت مجاناً.
 
وبعد فتح الباب أمام حضراتكم لإبداء مقترحاتكم واستفسارتكم حول الخدمة من خلال صفحات المدونة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع القواعد والشروط المنظمة للخدمة، يسعدني اليوم إعلان إطلاق الخدمة رسمياً، وذلك من خلال الرابط التالي:

وسعياً لتقديم خدمة متميزة أتمنى أن أتشرف بالحصول على المزيد من مقترحاتكم الثرية وتصوراتكم الرائعة عن الخدمة حتى أستطيع توفيرها لحضراتكم. كما أدعوكم إلى المساهمة معي والتطوع في تقديم تلك الخدمة وذلك بنية صدقة علم جارية ننشر من خلاها علم نافع ونساعد بها الباحثين.
 
خالص تحياتي وتقديري،
غدير مجدي عبد الوهاب



 
روابط الموضوع
URL
HTML
BBCode
Print Friendly and PDF

13 التعليقات:

د.أماني الرمادي يقول...

بارك الله في هذه الخدمة ومُقدِّمتها، وكل حدمة جديدة وهذه المدونة الرائعة بكل خير:)

Ghadeer Magdy يقول...

شكراً جزيلاً لحضرتك أستاذتي الفاضلة العزيزة. بارك الله في حضرتك وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه.

الطالب : حسني عبد الرحمان يقول...

تحية طيبة مباركة وبعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة مصميميء هذه المدونة الأفاضل، السادة الزوار الكرام ، تقبلو مني تحياتي الخالصة
فقط لدي سؤال واحد فقط : إن تكشيف النصوص على شبكة الأنترنت يمكننا من الوصول إلى الوثيقة بدقة ، و أيضا إلي أبعد من هذا إلى الصفحة و إلى الكلمة و مكان وجودها ؟ و لكن إذا أسقطنا هذا على الوثائق السمعية البصرية هل يكون تتيح لنا إمكانية إسترجاع الوثيقة السمعية البصرية بنفس جودة الوثيقة النصية ؟
أساتذي الفاضل تقبلوا مني كل الإحترام و النقدير
و بارك اله لكم في مجهودكم
في غنتظار ردكم
الوفي : حسني عبد الرحمان

Ghadeer Magdy يقول...

السلام عليكم أستاذ حسني،

مرحباً بحضرتك أستاذ حسني، حتى تظهر المواقع الإلكترونية محتواها الإلكتروني أياً كان من نصوص أو غيرها تقوم بعمل وسوم metadata تسهل وتيسر الوصول إليها. لذا ورداً على سؤال حضرتك ينطبق ذلك على المواد السمعية والبصرية.

خالص تحياتي،

الطالب : حسني عبد الرحمان يقول...

تحية طيبة وبعد
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
أستاذتي المحترمة أولاً شكراً على الرد على السؤال
فقط ومن ناحية تتطابق و تماثل ذلك بين المواد السمعية البصرية و بين النصوص الثابة ، ألا يمكن إعطائنا مثال واثعي لهذه العملية
أستاذتي الفاضلة أكرر شري الخالص لكي
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في إنتظار ردكم

Ghadeer Magdy يقول...

أستاذي الفاضل الكريم لا تشكرني على الرد لأن هذا واجبي. بالنسبة للأمثلة، أهمها الفيديوهات المتاحة على اليوتيوب والتى يمكن أن تسترجعها بسهولة بمجرد أن تكتب عنوانها أو تحدد الموضوع. وكثيراً عندما تقوم بالبحث باستخدام محركات البحث مثل جوجل تجد في النتائج فيديوهات عن موضوع البحث وهذا يدل على سهولة استرجعها.

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا طالبة ماجستير وابحث عن شي يخص المخطوطات بللغة الانكليزية عن منافع وعيوب المخطوطات هل ممكن ان تساعدوني في ذلك
انا اسمي نور صبيح

Ghadeer Magdy يقول...

بالطبع زميلتي الفاضلة أتشرف بمساعدة حضرتك، سوف أبحث وأعلمك بالنتائج قريباً جداً إن شاء الله.

خالص تحياتي،

Ghadeer Magdy يقول...

السلام عليكم زميلتي الفاضلة،

لقد بحثت لحضرتك باللغة الإنجليزية باستخدام تلك المصطلحات :

manuscripts advantages
manuscripts benefits
manuscripts disadvantages

ولم أجد ما يفيد حضرتك.

فهل من الممكن الحصول على تفاصيل أكثر حول موضوعك حتى أستطيع مساعدتك.

خالص تحياتي،
غدير

Mahmoud Keshta يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته -شكرا جزيلا على المجهود المتيز - كان لي طلب أتمنى أن أجده و هو أني في السنة التمهيدية للماجيستير مكتبات و مطلوب مني أطروحة اتبعت منهج دراسة الحالة من جامعة الاسكندرية في تخصص المكتبات فوجدت رسالة حضرتك "الدوريات الإسلامية المنشورة على شبكة الإنترنت: دراسة تقييمية" اعتمدت على قائمة المراجعة أريد الاطلاع من فضلك على المقدمة المنهجية علما بانني في جامعة المنصورة و الرسالة لم تتح بعد على شبكة اتحاد مكتبات الجامعات .

Ghadeer Magdy يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذ محمود، مرحباً بحضرتك في المدونة.

الرجاء كتابة بريد حضرتك الإلكتروني حتى أستطيع أن أرسلها لحضرتك.

ملحوظة المنهج المتبع في الدراسة: المنهج الوصفي التحليلي خاصةً على أسلوب الفحص المباشر Direct Observation لمواقع الدوريات الإسلامية المنشورة على شبكة الإنترنت وذلك لتحليل وتفسير الوضع القائم لها والوصول إلى بيانات يمكن تصنيفها وتحليلها.

خالص تحياتي،

Mahmoud Keshta يقول...

شكرا جزيلا لحضرتك و بالتوفيق دائما يا أستاذة غدير في المساعدة على تيسير البحث العلمي و هذا هو الدورالأسمى للأخصائي و الباحث في مجال المكتبات و المعلومات و حضرتك تقومين به على أكمل وجه بارك الله في جضرتك - و تقبلي تحياتي - بريدي الالكتروني keshta_88@yahoo.com

Ghadeer Magdy يقول...

العفو زميلي الفاضل، شكراً جزيلاً لحضرتك هذا واجبي. لقد أرسلتها لحضرتك.

خالص تحياتي وتقديري

Share
Digg button
  DIGG

Get This